منصة الخدمات العدلية الإلكترونية ناجز

ضمن خطة وزارة العدل للتحول الرقمي، أتم إنشاء منصة الخدمات العدلية الإلكترونية (ناجز)، لتوفير جميع الخدمات التي يحتاجها المستفيد من المحاكم وكتابات العدل عـبر بوابة إلكترونية موحّدة، وتخدم جميـع المواطنين والمقيمين وقطاعات الأعمال تسهيلاً لهم للوصول للخدمات العدلية الإلكترونية بشكل ميسر وسريع.

الرؤية

بوابة وطنية للخدمات العدلية تخدم الأفراد ومختلف القطاعات بأعلى المعايير ننافس بها.

الرسالة

الارتقاء بجودة خدمات البوابة وتطويرها بما يتوافق مع تطلعات الوزارة وتحقيق رضا المستفيدين، وتطوير التواصل الفعال مع المستفيدين والجهات ذات العلاقة.

الأهداف

• تقديم الخدمات للمستفيدين بكفاءة وجودة عالية.
• تطوير خدمات إلكترونية وحلول ذكية مبتكرة.
• زيادة رضا المستفيدين وتوحيد التجربة الرقمية.
• تعزيز منظومة اتخاذ القرار.
• توفير مؤشرات الأداء والإحصاءات التفصيلية.
• خدمة جميع أنواع الهويات رقمياً.

خدمات إلكترونية متنوعة

تضم بوابة «ناجـز» أكثـر مـن 120 خدمـة عدليـة وقضائيـة إلكترونيـاً دون الحاجة إلـى زيارة المرافق العدلية مــن محاكم وكتابات عدل وفروع للوزارة، وتخدم الجميع عبــر منصة إلكترونيــة موحــدة علــى الرابــط Najiz.sa أو من خلال تحميل تطبيق «ناجز» المتوفـر في جميع متاجر الأجهزة الذكية.

خدمات رقمية.. سهلة وميسرة

تتميز البوابة (ناجز) بتصنيف العديد من الخدمات حسب الاختصاص ليسهل على المستفيد الحصـول على الخدمة العدلية ما بيـن خدمات القضاء مثل رفع دعوى أو خدمت التنفيذ مثل رفع طلب تنفيذ أو خدمات التوثيق مثل خدمة التوكيل أو الإفراغ العقاري الإلكتروني بالإضافة إلى خدمات الصلح وغيرها من الخدمات العدلية.

تختصر الوقت والجهد

مع انتقال العديد من الخدمات العدلية من المحاكم وكتابات العدل إلى بوابة ناجز، فقد تحولت هذه الخدمات لتقدم للمستفيدين إلكترونياً تختصر عليهم الوقـت والجهد وتوفر عليهم المال، وتغنيهم عن الخـروج مـن المنزل والتوجـه إلـى المقـار العدليـة.